وزير الشباب يفتتح ملتقى توظيف الشباب بمركز شباب الجزيرة

01 ديسمبر, 2013 14:17 ، أخبار الوزارة

افتتح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب ملتقى التوظيف الثاني الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة التجارة والصناعة خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 2 ديسمبر الجاري بمركز شباب الجزيرة. وتفقد وزير الشباب معرض الشركات الخاصة المشاركة بالملتقى والتى يبلغ عددهم 50 شركة تقدم ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل حقيقية لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة ودونها.

وقال المهندس خالد عبد العزيز :"ملتقيات التوظيف تساهم بشكل كبير فى حل مشكلة البطالة كونها تقدم العديد من فرص العمل للشباب، ويبقى الدور عليهم فى التقدم لهذه الوظائف للالتحاق بها وهى الثقافة التى ينبغى أن يتحلى بها الشباب فمسألة الانتقال من وظيفة لأخرى أسهل كثيرا من عدم الحصول على أية فرصة".

وأوضح أن الوزارة تتابع حصول الشاب على فرص العمل التي تتيحها الشركات بالملتقى من خلال المتابعة معه والشركات بعد ذلك للتأكد من حصوله على الوظيفة التي تم إعلانها بالملتقى، مشيرا أن الوزارة ستسعى الفترة المقبلة للتوسع في تنفيذ ملتقيات التوظيف في جميع محافظات مصر لاسيما محافظات الوجه القبلي والبحري.

ودعا عبد العزيز شباب القاهرة الكبرى للتقدم لفرص العمل المتاحة بملتقى التوظيف المقام بمركز شباب الجزيرة، لافتا أن الوظائف المعلنة متنوعة وتناسب طموحات العديد من الشباب.

يذكر أن وزارة الشباب قد سبق وأعلنت عن الفرص التى تتيحها الشركات المشاركة بالملتقى والتى تعمل فى مجالات "صناعة الأدوية، الصناعات الغذائية، سلاسل مطاعم، صناعة مستحضرات، التجميل، صناعة السيارات، صناعة الملابس الجاهزة، صناعة الأجهزة المنزلية، المقاولات والاستثمار العقاري".